U3F1ZWV6ZTQwODAzNTA1NTY3X0FjdGl2YXRpb240NjIyNDc0MjEwNTU=

تبييض البشرة بسرعة بواسطة الوصفة الصحراوية

كلنا نعلم مدي أهمية العناية بالبشرة فهي أحدي النعم التي أنعم الله علينا بها , فلذلك يجب الحفاظ عليها جيداً و في هذه المقالة سوف نتعرف علي افضل طرق طبيعيه مهمه للحفاظ علي البشرة و كيفية الحصول علي بشرة جذابة ونضرة ولا يوجد بها مشاكل ومظهرها الجيد طوال الوقت .


بسبب التعرض بإستمرار لأشعة الشمس و مع التغير المستمر في الجو و العوامل الخارجية المحيطة بنا فقد يلجأ البعض لإستخدام مستحضرات طبية صناعيه تحتوي علي الكثير من المواد الكيميائية التي تؤثر بالسلب علي بشرتنا مما يؤدي إلي إسمرارها و تغيير لونها و تختلف كل نوع بشرة عن آخري و من أنواعها :

  1. البشرة المختلطة
  2. البشرة الدهنية
  3. البشرة الجافة
  4. البشرة العادية
  5. البشرة الحساسة
فلكل منها طريقتها الخاصه للحفاظ عليها فدعونا نتعرف أكثر علي هذه الوصفة الصحراوية الطبيعية المفيدة جداً لنا .

أولاً إستخدام اللبن

فهو له قيمة غذائية كبيرة كما له قدرة فعالة لتبييض البشرة وطريقة إستخدامه كالأتي :نضع اللبن علي كل جزء بالوجهه ثم نتركه بضع دقائق ليجف و بعد ذلك يتم غسيل الوجهه بالماء جيداً و نكرر هذه العمليه كل يوم و سنشعر حينها بنتائج مزهلة .

ثانياً إستخدام ثمرة البرتقال

 و لأنه يحتوي علي الكثير من الفوائد منها فيتامين " ج " الذي هو إحدي العناصر الأساسية للعناية بالبشرة و طريقة إستخدامه كالأتي : نحضر ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال و نضيف عليه القليل من الكركم و نمزجهم ببعض جيداً ثم نضع هذا الخليط علي الوجهه و نتركه إلي نصف ساعه ثم نغسل بالماء جيداً و نكرر هذه العملية كل يوم .

ثالثاً إستخدام العسل


حيث أنه يحتوي علي مكونات كثيرة ذات فائدة منها محاربة البيكتريا و طريقة إستخدامه كالأتي نضعه علي الوجهه لمدة لا تزيد عن 5 دقائق ثم نغتسل بالماء جيداً مع تكرار هذة العملية لفترة ليست بالكبيرة سنحصل علي نتائج عظيمة .

رابعاً إستخدام خليط الدقيق بماء الورد 

فلهذا الخليط فوائد عديدة حيث الدقيق يحتوي علي صفات قاتلة للبكتيريا و لماء الورد صفات تعمل علي ترطيب البشرة و طريقة إستخدام هذا الخليط كالأتي نضع مقدار ملعقتين من الدقيق في وعاء صغير

 ثم نضع عليه 3 ملاعق من ماء الورد و نخلطهما جيداً حتي ينعم ثم نضع جزء مناسب علي الوجهه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم نغسل الوجهه بالماء جيداً و نعيد تكرار هذه العملية من يومان إلي ثلاثة حتي نحصل علي بشرة ناصعة الجمال .

خامساً إستخدام صفار البيض مع زيت الزيتون مع ثمرة الموز

لكل من هذه المكونات فوائد عديدة ترطب و تنعم البشرة و طريقة إستخدام هذه المكونات كالأتي : نضع صفار بيضة في إناء و نضيف عليها 3 ملاعق من زيت الزيتون

 ثم ثمرة وحيدة من الموز و نخلطهم جيدا حتي يتم المزج ثم نضع البعض منه علي الوجهه لمدة لا تقل عن نصف 30 دقيقة ثم نغسل الوجهه بالماء جيداً و سنحصل علي نتائج مبهرة حقاً .

سادساً إستخدام لبان الذكر


فأنه يحتوي علي مادة الكولاجين التي تعمل عيلي تفتيح و تبيض البشرة و القضاء علي الهالات السوداء و طريقتة إستخدامة كالأتي :نضع بعض من لبان الذكر المطحون ثم نضيف إليه القليل من الماء 



ثم نخلطه جيداً حتي يصبح مزيجاً و بعد ذلك نضعه علي نار هادئة حتي يغلي ثم نتركة بعض الوقت حتي يبرد ثم نسخدمه بأن نضعه بعضاً منه علي قطعه صغيرة من الشاش أو قطن ثم ندهن علي الوجهه يوميا لمدة لا تقل عن شهر لكي نحصل علي بشرة خالية من الأسمرار .


و هكذا قد شرحنا البعض من الوصفات الصحراوية والطبيعية للبشرة نتمني أن نكون قدمنا بعض المعلومات المفيدة لحضراتكم في هذا المقال و لكم جزيل الشكر علي متابعتنا دائماً .
الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الأعلانات Adblock

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم

قمت بتعطيل مانع الأعلانات Adblock